منتديات ماتركس
اذا كنت غير مسجل .. يسعدنا انضمامك لنا .. بالضغط علي تسجيل بالاسفل
واذا كنت مسجل في المنتدي بامكانك الدخول بعضويتك بالضغط علي دخول

منتديات ماتركس

البيت بيتك ...هدفنا خدمتك ...غايتنا إسعادك
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ~~((... سلسلة الرحمة المهداة ...))~~ "المقدمة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة الصغير
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
العمر : 30
الموقع : vetmatrix2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ~~((... سلسلة الرحمة المهداة ...))~~ "المقدمة"   الأربعاء يونيو 24, 2009 8:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم









الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده نبينا وحبيبنا المصطفى عليه افضل الصلاة واتم التسليم ..

عندما نويت كتابة مقدمة لهذا المشروع لم اكن اتصور ابدا اني سأعاني هذه المشقة التي اعانيها الان ، فقد كتبت كثيرا ومسحت كثيرا وعدلت كثيرا ..
احترت بشدة وانا اختار وانتقي واتمعن الكلمات التي سأبدأ بها سيرة خالدة لأعظم انسان .. كنت اخشى عندما اكتب هذا الحرف ان يشوه سياق الكلام ، واخاف على تلك الكلمة من ان تسلب الجملة جمالها , واصابني الكثير من الارتباك .. وكأنني اكتب لاول مرة ! ..

فأنا لا اكتب مقدمة لسيرة شخصية عادية ، فصاحب السيرة هو خير من مشى على الارض , ولسنا نذكر الحسنة تلو الاخرى كي نضيف الى شخصيته الكريمة ماليس فيها , لا والله فهو الحسن كله وحاشاه ان يمسه سوء او عيب او شبهة ، ولم اكن اتفنن في تزيين الكلام فسيرته صلى الله عليه وسلم بحد ذاتها عبقة طاهرة سلسة .. تبحر بك بين مواقف الشجاعة والحزم والرجولة الى موانيء الرحمة والعفو والحلم .. وتطير بك بين معاني الصدق والامانة والعدل لتهبط بك في اراض التواضع والحياء والاخلاص !!

اننا هنا لا نتحدث عن قائد عسكري يعامل جنوده بشدة وقسوة وجلافة ، بل هو نعم الاب والمرشد والموجه .. يختار الرجل المناسب في المكان المناسب , قائد عادل يعامل جنوده كلهم سواسية , ولعلنا نذكر كيف انه حينما وكز احد جنوده فاحتج قائلا لقد اوجعتني يارسول الله فكشف صلى الله عليه وسلم عن بطنه الشريفه وطلب من الرجل ان يقتص لنفسه منه ولم يملك الرجل الا ان يقبل تلك البطن حبا وتقديرا واعزازا لصاحبها عليه افضل الصلاة واتم التسليم ..

ولا نتحدث عن حاكم مدني ، شرعه الظلم ودستوره الجبروت .. يضرب شعبه بيد من حديد كي يجد لنفسه الهيبة بينهم ، حاشاه .. بل كان صلوات الله وسلامه عليه حكما عادلا ورجلا حكيما، ألم يقل يوما لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ؟! .. هو حاكم لا يفرق بين الناس بلون او بعرق او بطائفه , حكم المسلمين فنشر فيهم العدل والامان والخير ، وجمع قلوبهم على حبه واتباعه وطاعته طواعية لا اكراها , وكان بحكمه لهم مقدم سعد وبركة عليهم ..

ولا نتحدث عن انسان عادي! .. فهو الحسن كل الحسن ، وفيه اجتمعت كل خصائل الخير ، وتنافرت عنه العيوب ، كيف لا وقد كان من ادبه خالقه عز وجل ( أدبني ربي فأحسن تأديبي ) ! ..

((....الرحمة المهداة....))

هي مشروع بسيط تبنيناه ابناء طيبة الطيبة واحبابها وكل من احب ساكنها وعشق ترابها ، نبرز فيه اهم الخصائل المحمدية تذكيرا وتذاكرا منا بسيرة سيد الخلق عليه الصلاة والسلام وتعريفا للعالم بشخصيته السامية ، وهو حق وواجب علينا نحن بالذات , فنحن من رزقنا جواره عليه الصلاة والسلام والعالم الاسلامي كله يعول علينا كثيرا نحن احفاد الانصار في نقل الصور الرائعه والمثل القيمة التي مثلها حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم .. والا يكون نقلنا لها هو اعتراف لنا باننا ادينا الواجب المناط بنا !! .. لا ابدا .. يجب ان نقول ونعمل بهدي خير البشر .. في خلقه وتعامله وطاعته لخالقه عزوجل ..

وهذا المشروع يعتمد على طرح صفة واحدة من صفات النبي محمد عليه الصلاة والسلام ويتاح لجميع الاعضاء المشاركة باي قصة او روايه او حديث يبرز ويوضح هذه الصفة المطروحه .. وتتم المشاركة على شكل اضافات للموضوع وليست ردود على الردود السابقة .. لنخرج بنهاية الاسبوع بثروة طيبة من الصفحات النيرة من سيرة المصطفى كتبت وسطرت بايدي احفاد الصحابة والتابعين من ابناء طيبة الطيبة واحبابها ..
ولعلنا ان تم المشروع ونجح ان شاء الله ان نجمع كل ما طرح في سلسلة واحدة تسمى "الرحمة المهداه" موقعه باسم هذا المنتدى الخير ..

وسيتم طرح كل موضوع يوم السبت من كل اسبوع ان شاء الله على مدار اسبوع كامل ! ..

وستكون الصفة الاولى التي سنبدأ بها رحلتنا مع هذه السلسلة غدا – السبت 16 رجب 1424 هـ - ان شاء الله هي الصفة التي سميت بها هذه السلسلة ..



....(( رحمته صلى الله عليه وسلم ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vetmatrix2.yoo7.com
 
~~((... سلسلة الرحمة المهداة ...))~~ "المقدمة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماتركس  :: ©§¤°^°¤§©¤ الإسلاميات ¤©§¤°^°¤§© :: السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي-
انتقل الى: